طرق الحفاظ على الأجهزة المنزلية عند انقطاع الكهرباء

يعاني الكثير من مشكلة انقطاع الكهرباء في صورة متكررة, و هي مشكلة كبيرة تثير غضب معظم الأفراد ليس فقط لوقوفها أمام أداء مختلف المصالح المنزلية, و إنما بسبب تأثيرها على مختلف الأجهزة الكهربائية في المنزل و جعلها أكثر عرضة للتلف, فانقطاع و ارتفاع الفولتات الكهربائية بشكل مفاجئ يلعب دور كبير في تعطل هذه الأجهزة, و من ثم فإنها ستحتاج لعمليات صيانة مرتفعة التكلفة . لذا فقد أعد خبراء صيانة ال جي مجموعة من  طرق الحفاظ على الأجهزة المنزلية عند انقطاع الكهرباء و التي ستأمن معها عدم تعرض أجهزتك لأي عطل أو مشكلة .

 

طرق الحفاظ على الأجهزة المنزلية عند انقطاع الكهرباء

 

 أولاً : فيما يخص الثلاجة

إن الثلاجة هي أكثر الأجهزة الكهربائية حساسية , لأنها غالباً ما تحتوي على عدد كبير من الأطعمة و الأدوية التي ينبغي حفظها في درجات حرارة منخفضة للحفاظ عليها لفترة زمنية طويلة , لذا فإن طرق الحفاظ عليها تتضمن الإلتزام بجموعة الخطوات التالية :

حاول أن لا تفتح كل من باب الثلاجة و باب الفريزر أثناء فترة إنقطاع التيار الكهربائي حتى لا تتسبب في تسرب برودتها إلى الخارج, فقد تطول مدة الانقطاع و من ثم فإن الحاجة ستكون ماسة لهذه البرودة المتوفرة .

و لضمان الحفاظ على برودة الفريزر لأطول فترة ممكنة, فإن بإمكانك تغطيته من الخارج ببطانية لتكون بثابة طبقة عازلة له تساعد على الإحتفاظ ببرودته الداخلية لساعات طويلة.

و إذا طالت مدة إنقطاع التيار الكهربائي, حاول نقل الأطعمة الحساسة  إلى جهاز الديب فريزر فهو له قدرة أكبر على الإحتفاظ بمختلف أنواع المواد الغذائية لفترات زمنية أطول بفضل الطبقات العازلة للحرارة الذي توجد به من الدخل و الخارج, أما في حالة عدم وجود ديب فريزر فيمكنك أيضاً نقل الأطعمة في إناء مملوء بالثلج.

كلما كان الفريزر مملوء أكثر كلما زادت قدرته على الإحتفاظ بالبرودة لذا حاول أن لا تخرج أي مواد غذائية منه .

 

ثانياً : فيما يخص جميع الأجهزة المنزلية الأخرى

يجب أن تبدأ بفصل كل الأجهزة التى كانت موصولة بالكهرباء قبل انقطاع التيار، لإن اندفاع التيار الكهربائي أثناء عودته قد يدمر أي جهاز, لأنه يكون أعلى من قدرة تحمل معظم الأجهزة .

انتظر بعض الوقت بعد عودة التيار الكهربائي قبل أن تعيد تشغيل الأجهزة أو توصليها بالكهرباء .

من الممكن أن تشتري كابل خاصة بإمتاص الطاقة الكهربائية الزائدة, فهو ممتاز في حماية الأجهزة الكهربائية.

يجب أن تتأكد من أن سخان المياه الكهربائي مملوء بالمياه قبل توصيله بالكهرباء, و ذلك عبر فتح صنبور المياه الساخن أولاً لرؤية ما إذا كان هناك مياه تدفق منها.

حذاري أن تترك المكواة اموصولة بالكهرباء عند انقطاع التيار, لأنها قد تنفجر فور عودته, فهي تسخن بسرعة, خصوصاً في ظل ارتفاع هذا التيار.

أما فيما يخص الغسالة فلا تحاول فتحها إذا كانت تعمل قبل إنقطاع التيار, و إنما اكتفي فقط بفصلها عن مقمبس الكهرباء الذي يمدها بالطاقة, ثم أعد توصيلها مرة أخرى بعد رجوع التيار الكهربائي بربع ساعة, و اتبع التعليمات المذكورة في دليل الاستعمال لكي تتمكن من معرفة طريقة إعادة ضبطها من جديد.

يفضل  كذلك أن تكون الغسالة التي تمتلكها هي ذات قاعدة خشبية و ليست من النوع المعدني, و ذلك  لمنع الصدمات الكهربائية عند عودة الكهرباء و في حالة حدوث أي عطل فيها.
يفضل شحن كل الأجهوة التي تعمل ببطاريات حتى يثنى لك استعمالها أثناء انقطاع الكهرباء.

 

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة ال جي

01093444214