أبرز أخطاء التعامل مع الغسالة الأتوماتيك

تعد الغسالة الأتوماتيك واحدة من أهم الأجهزة الكهربائية الموجودة في أي منزل, لذا فمن المهم جداً استخدامه بشكل صحيح لا يضر بها مع إتباع ارشادات ضبط إعدادتها و الحرص على صيانتها بشكل مستمر . فهذا ما سيضمن لكِ خروج ملابسك و هي نظيفة تماماً و يحافظ على عمر الغسالة الإفتراضي لأطول وقت ممكن . لذلك سوف نعرض عليكِ أبرز أخطاء التعامل مع الغسالة الأتوماتيك لكي تتجنبيها و تحافظي على غسالتك .

 

أبرز أخطاء التعامل مع الغسالة الأتوماتيك

أولاً : الاختيار الخاطئ لبرنامج الغسيل

تقع الكثير من السيدات في خطأ ضبط برنامج الغسيل دون الرجوع لدليل الاستخدام المتوفر مع كل غسالات توكيل ال جي و الذي يتم فيه توضيح البرنامج الصحيح لكل نوع ملابس, فعلى الرغم من أن أغلب أنواع الملابس تقبل البرنامج العادي, إلا أن هناك ملابس أخرى تحتاج إلى الغسيل في دورة معينة تكون أخف أو أقوى . و لا يتوقف ضرر اختيار البرنامج الخاطئ على الإضرار بالملابس فحسب بل إنه يؤذي جسم الغسالة نفسها, لذا احرصي دائماً على اختيار البرنامج الصحيح لكي تضمني سلامة غسالتك و ملابسك .

 

ثانياً : الوزن الزائد للغسيل

تعد مشكلة الوزن الزائد من أبرز أخطاء التعامل مع الغسالة الأتوماتيك, فالكثير من الأشخاص يقومون بملئ حوض الغسالة على آخره بعدد كبير جداً من الملابس و الأقمشه, بشكل يتخطى الوزن المسموح به في الغسالة من الأساس. و يستهلك هذا الخطأ جهداً كبيراً من الغسالة في محاولة منها لتنظيف الملابس بالطريقة المعتادة, و مع التكرار سوف تتلف الغاسالة بكل تأكيد . لذلك يرجى الإلتزام بالوزن المحدد و عدم ملئ الغسالة على آخرها.

ثالثاً : المبالغة في مسحوق الغسيل

يعتقد معظم الأفراد أن الملابس المتسخة للغاية تحتاج إلى المزيد من المسحوق لكي تصبح نظيفة, و لكن هذا إعتقاد خاطئ بكل تأكيد, لأن المسحوق الزائد سيؤدي إلى الكثير من الرغوة التي ستتلف بدورها الغسالة, لأن كل الغسالات الأتوماتيك قد صُممت على تحمل كمية معينة من الماء و المسحوق و الإفراط في أي منهما سيؤدي بكل تأكيد إلى نتائج عكسية .

رابعاً : تجاهل علامات الملابس

إن جميع الملابس تحتوي على لاصقة بها بعض العلامات الخاصة بطرق الغسيل و الكي التي تناسب هذا النوع من الملابس, و تجاهل هذه العلامات قد يضر بهذه الملابس بل و بالغسالة نفسها, حيث تنتج بعض الملابس خيوطاً أو وبراً من شأنه أن يسد فلتر الغسالة . لذا فمن المهم جداً مراجعة هذه العلامات و معرفة إلى ماذا ترمز .

خامساً : عدم فرز الملابس

إن عملية فرز الملابس ليست خيار إضافي تقوم به السيدة بل إنها ضرورية جداً للحفاظ على سلامة الملابس, فيجب فصل الملابس البيضاء عن الملونة, كما يجب تفتيش كل الملابس قبل إدخالها إلى وعاء الغسالة لأنها قد تحتوي على نقود معدنية أو قطع صلبة قد تضر بالغسالة  أو تكسر أحد أجزائها الداخلية أثناء دورة الغسيل.

سادساً : ترك الملابس داخل الغسالة بعد انتهاء دورة الغسيل

يعد ترك الملابس مبللة في الغسالة بعد إنتهاء دورة الغسيل من أبرز أخطاء التعامل مع الغسالة الأتوماتيك حيث يسمح بتكون الرطوبة داخل الغسالة التي بدورها تسبب عفن جسم الغسالة, كما أنه يؤدي إلى رائحة ملابس كريهة جداً, لذا يجب إخراج الملابس من الغسالة فور إنتهاء دورة الغسيل و ترك باب الغسالة مفتوحاً لبعض الوقت لكي تتخلص من الأبخرة و الرطوبة التي بداخلها .

 

تعرفي أيضاً على  طريقة تنظيف درج الغسالة بخطوات بسيطة .

مواقع صديقة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة ال جي

01111599972